الخميس، 16 مايو 2013

أفضل طريقة للتحكم بأي حاسوب عن بعد ونقل الملفات

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

توجد فئة كبيرة ممن يبحثون عن طرق وحيل للتحكم عن بعد بحاسوب آخر لأغراض متعددة ، والمهم في الأمر هو أن تكون الطريقة آمنة للطريفين وسريعة مع امكانية التحكم الكامل و الحر في الكمبيوتر كما لو أنك جالس أمامه.
توجد في الشبكة العنكبوتية العديد من الطرق و البرامج التي تمكنك من ذلك لكن دائما ما تجد نقص في احدى خصائص البرنامج، أو أداء البرنامج لا تجده كما تريد أنت.
تدوينة اليوم سنلقي فيها الضوء على برنامج يعتبر الأفضل في هذا المجال وهو برنامج TeamViewer. وصل عدد مستخدمي البرنامج في العالم الى 100 مليون مستخدم وهو رقم كبير يبين مدى نجاح تفوق هذا البرنامج.

 -   لماذا TeamViewer هو الأفضل 
كما ذكرت سابقا فالبرنامج حصل على شعبية كبيرة ويترك انطباع جيد لدى أي مستخدم بما له من سرعة فائقة في الأداء.
بمقدور برنامج TeamViewer الإتصال بأي كمبيوتر أو سيرفر حول العالم في ثاون معدودة. حيث يتسنى لك التحكم عن بعد في كمبيوتر الطرف الآخر كما لو كنت تجلس أمامه مباشرة، وذلك لتقديم الدعم عبر الإنترنت دون القلق بشأن الجدران النارية وعناوين IP وتكويد عناوين الشبكة.
من خلال البرنامج يمكنك اختيار إن كنت تريد التحكم في كمبيوتر شخص الآخر عن بعد، أو مشاركة الطرف آخر لسطح مكتبك والتحكم بحاسوبك، أو إنتاج اتصال جماعي اذا ما كنت تقدم دروس عن بعد، مع إمكانية النقل الكامل للملفات مع نسخ الملفات والمجلدات حيث يقوم البرنامج بضغط جميع البيانات أوتوماتيكيا قبل نقلها لتتم عملية النقل بأقصى سرعة.

 -   شرح استعمال برنامج TeamViewer
شرح فيديو من الموقع الرسمي لكيفية التحكم عن بعد بحاسب آخر


شرح انشاء اجتماع (بالنسبة لمراكز تقديم الدروس عن بعد)



  -   تحميل برنامج TeamViewer
 البرنامج يتاح مجاناً للاستخدام الشخصي، ومتوافق مع جميع أنظمة التشغيل حتى الويندوز 8
رابط مباشر من الموقع الرسمي
في الأخير أتمنى لكم التوفيق والسداد، وأي استفسار حول البرنامج ضعه في التعليقات
مع السلامة

1 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More